الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

اهم الاطعمة المسببة لحرق دهون الجسم

من الطبيعي ان ينتشر الطلب علي وصفات لحرق دهون الجسم نظرا لانتشار السمنة لعدة اسباب منها ارتفاع المستوي المعيشي عند العديد من الفئات اضافة الي انتشار الوجبات السريعة المسماة تك اوي ن والجلوس لفترات طويلة علي المكاتب وكذلك انتشار وسائل المواصلات مما قلل من فرص المشي والعديد من الاسباب، ولكي نصل الي جسم رشيق ونرتاح من معاناة السمنة، جربنا جميعا العديد من الطرق وبذلنا الكثير من الوقت والمجهود ولم نحصل علي نتائج مرضية، دون ان نعرف ان هناك العديد من الاطعمة التي حددها المختصون والتي تساعد علي حرق الدهون، وهناك قائمة بعشرة اطعمة فعالة جدا في حرق الدهون.

رقائق حبوب الإفطار من الشوفان الحبوب
يرجع سبب الاقبال الشرة علي وجبة فطار خفيفة في الصباح انخفاض مستوى السكر في الدم، لذلك تعد رقائق حبوب الشوفان في الإفطار من أفضل الوجبات، حيث تحتوي على نسبة ألياف عالية تظل في المعدة لساعات طويلة وتجعلك لست في حاجة لتناول المزيد من الأطعمة.

   2. حبات اللوز
 من النصائح الهامة جدا ان تملأ معدتك بحبات اللوز، فهذه من أفضل طرق إنقاص الوزن. فقد أجريت دراسة على مجموعتين من الأشخاص، مجموعة تتناول حبات اللوز بشكل دوري، وأخرى تأكل كعكة الأرز، لتظهر النتيجة أن الأفراد الذين يعتمدون علي اللوز لا يتناولون المزيد من الطعام على عكس المجموعة الثانية.
ولا ننس عندما نذكر حبات اللوز أن المراد منها هي الخالية من أي نكهات سواء السكر أو الملح، فالتي تحتوي على ملح تكون من أحد مسببات رفع ضغط الدم.

   3. بودر البروتين
مسحوق البروتين ليس مرتبطا فقط برواد الصالات الرياضية، بل هو من أكثر الوسائل التي تعمل على حرق الدهون بالجسم وبناء العضلات، بخلاف أنه يعمل على سد جوعك.
وحتى يجدي نفعا أضف ملعقتين صغيرتين على المشروب، وحبذا إذا كان مشروبا لإذابة الدهون، أو ضعها على كوب الزبادي والفواكه والحليب خالي الدسم، ولكن وضع المسحوق على مشروب الشيكولاته "الكاكاو" لا يعني أنه تحول لمشروب صحي!

  4. زيت الزيتون

مهما كان نظامك الغذائي قاسيا، إلا أن كل شخص يحتاج لقليل من الدهون لأنها من أهم العوامل التي تسيطر على إحساس الجوع، لذلك استخدم دائما في طهي الطعام الزيوت الأحادية مثل الزيتون والكانولا، فهما يحافظان على مستوي الكولسترول في الدم. مع العلم أن الزيوت النباتية المهدرجة تقع في قائمة الدهون غير الصحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق