الجمعة، 25 أكتوبر 2013

Clomid

(عقار كلوميفين سيترات)
Clomid دواء يعطى للنساء للاستخدام كأداة مساعدة في الخصوبة. وهو سيرميه (مستقبلات الاستروجين الانتقائية الموجة الكهرومغناطيسية) الذي يعمل بواسطة ملزم فعلا لمستقبلات هرمون الاستروجين وهرمون الاستروجين وبالتالي منع من القيام بنفس الشيء. ومن الواضح أن هذا هو مفيد عندما يفرض على أنسجة الثدي، ويمنع الاستروجين من هناك لسبب ملزم gynocomastia (على الرغم من أنها ليست ما يقرب من فعالة كما Nolvadex لهذا الغرض). وتعارض أيضا في رد الفعل السلبي الذي الجسم وبالنسبة لهرمون الاستروجين و HPTA (المخ تحت المهاد البصري، النخامية، الخصية، المحور)، وهذا بدوره يحفز هوراس (هرمون Leutenizing) وفش (هرمون منشط). اللوتيني وفش بدوره حفز الإفراج عن هرمون تستوستيرون. ومن الواضح أن هذا هو مفيد لكمال الاجسام والرياضيين نزوله من دورة، وبداية لمرحلة ما بعد دورة العلاج. ما لدينا في Clomid هو أساسا المخدرات التي تعمل بمثابة تدبير وقائي ضد gynocomastia، فضلا عن المخدرات التي تعمل لرفع الذاتية (الطبيعية) مستويات هرمون تستوستيرون. عادة، فإنه تتم مقارنة مع آخر سيرميه، Nolvadex، لتلك الأسباب.

Clomid، ومع ذلك، هو أضعف بكثير من Nolvadex في مغ مغ للمقارنة، مع ما يقرب من 150mgs يجري على قدم المساواة ل 20mgs Clomid Nolvadex من (1). وتجدر الإشارة، مع ذلك، أنه سوف 150mgs من Clomid رفع مستويات هرمون تستوستيرون لا يزال ما يقرب من 150٪ من القيمة الأساسية (1). لم يكن لديك لاستخدام 150mgs، ولكن؛ والبحث في شخصيتي، لقد وجدت أن جرعات منخفضة مثل 50mgs سوف تظهر التحسينات وارتفاعات في مستويات هرمون تستوستيرون (4). في الواقع، كان نظام بلدي بعد انتهاء دورة العلاج الأصلي (كما اقترح Duchaine دان في دليل الأصلي الستيرويد تحت سطح الأرض) من 100mgs يوميا لمدة أسبوع و 50mgs/day لمدة أسبوع. لا تضحك ول 90 الراحل، عندما كان معظم المستخدمين المنشطة لا يعرفون حتى كيفية استخدام Clomid، وتنظر إليه على أنه "حالة من الفن" روتينية معاهدة التعاون بشأن البراءات. وأظن أن Duchaine أدخلت أصلا هذا المركب إلى استخدام الستيرويد المجتمع.

Clomid، تماما مثل Nolvadex، آمنة جدا لتلقي العلاج على المدى الطويل لخفض مستويات هرمون تستوستيرون (2)، مع بعض الدراسات التي تبين سلامتها وفعاليتها لمدة تصل إلى أربعة أشهر. وخفضت بعد انتهاء الدورة، وعندما شاهد الستيرويد يعانون شكل مستويات هرمون تستوستيرون، وعندما Clomid هو الأكثر فعالية.

كنت لتشغيل Clomid للدورة بعد حوالي 3 أسابيع، في 150mgs - 100. أي أكثر من ذلك، وأنا تجربة عاطفية الآثار الجانبية (لا، حقا) نظرا لكمية تزيد عن تعميم الاستروجين لدي في جسمي. كل ذلك الاستروجين اضافية يميل الى جعل لي مودي، والذي تحصل عليه من الصعب للضغط على القلب والتدريبات في الفترات الفاصلة بين يعيد لل "الجنس وو مدينة" (حسنا، أنا أبالغ).

Clomid الآثار الجانبية
وتنشأ مشكلة خلال عدوانية جدا Clomid معاهدة التعاون بشأن البراءات الروتينية مرة واحدة. كنت أخذ جرعات عالية جدا (150mgs/day) من Clomid لفترة طويلة (أكثر من شهر) وكان وجود قضايا الرؤية. وكان هذا عندما كنت قد بحثت في هذا الموضوع عن كثب، وهو شائع الحدوث مع أعضاء steroid.com. على إجراء مزيد من التحقيقات، اكتشفت في الاعتلال العصبي البصري (طريقة أخرى للقول مشاكل في الرؤية "") كان في الواقع شائعة جدا مع استخدام Clomid (5) (6)، ووبما أنني بالفعل ارتداء العدسات اللاصقة، لقد كان لإزالة Clomid من روتين بلدي معاهدة التعاون بشأن البراءات.

Clomid النجاح

Clomid اعتبارا من أواخر انخفض من صالح لإجراءات ما بعد دورة، ولكن إذا لم تكن عرضة للمشاكل في الرؤية أو المسائل العاطفية، ثم انها مجرد جيدة مثل Nolvadex لرفع مستوى هرمون تستوستيرون عند استخدام الجرعات المناسبة. أوصي باستخدام 150mgs/day لمدة عشرة أيام، وخفض جرعة من 50mgs كل عشرة أيام حتى تنتهي في 30 يوما. كثير من كمال الاجسام والرياضيين لقد تحدثت مع واستخدامه على نحو مماثل، ووجد أنه يعيد مستويات التستوستيرون إلى وضعها الطبيعي.

الجمعة، 11 أكتوبر 2013

التخلص من التعب بعد التمرين

الالم الذى يصيب العضلات بعد التدريب الرياضى العادى و بالخصوص 
تدريبات
 كمال الأجسام هو ألم عادى جدا وغير مؤذى 
ولكنه يعيق الحركة والاداء ولكى تتخلص من الالم بعد التدريب عليك
 
ان تتبع النصائح التالية
1 - دش ماء بارد بعد التدريب
الماء البارد يساعد من زيادة تدفق الدم فى الجسم عموما مما يساعد على 
زيادة سرعة نقل الغذاء والاوكسجين للعضلات ويساعد فى شفائها بسرعه
2 -  التدليك
التدليك بعد التدريب للعضلات المرهقة يزيل الالم بسرعه وذلك ايضا لانه
ينشط الدورة الدموية فى تلك المنطقة ويساعدها على الاسترخاء 
3 - التدريبات الخفيفة
ان أداء لتدريب أكتاف خفيف بعد يوم من التدريب الثقيل يساعد العضلة على 
الشفاء السريع نتيجة لنشاط الجزء الذى يؤلمك وذلك بتحريكه أو عمل تمرين
اطالة وتمديد للعضلات
4 - الراحة 

الراحة مهمة جدا للعضلات حتى تقوم ببناء الانسجة التالفة وتعيد بناء الالياف
وايضا لكى يستعيد الجسم لياقته

افضل الاطعمة بعد تمرين كمال الاجسام

قد ذكرت من قبل انه يجب عليك أن تأكل بعد التمرين مباشرتا فى فترة لا تتجاوز 15 دقيقة حتى يستعيد جسمك من فقده من مكونات غذائية و بنائية .
وهناك أطعمه لا ننصح بها بعد التمرين
أولا السوائل المفقودة
يجب أن تعوض جسمك عن السوائل التى فقدت اثناء التمرين
يمكنك شرب الماء أو عصائر طبيعية بدون سكر
ثانيا الوجبات

التى ننصح بها ولها تأثير عالى على تضخيم العضلات
اختر منها ما تشاء والاسهل لك

1 - موز وكوب من اللبن أو عصير موز باللبن
2 - زبادى و توت
3 - بليلة باللبن
4 - زبدة لوز مع عيش كامل الحبوب
5 - مشروب الواى بروتين او السرياس ماس
6 - ثمرة تفاح مع ثمرة موز ونصف كوب لبن

الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

التغذيه

 تعتبر التغذية اهم عناصر اللعبة حيث يليها الراحة ثم التمرين فبدون تلك العناصر الثلاثة او الاخلال فى احدهم لن تحرز تقدما بجسمك

 يجب على لاعب كمال الاجسام الا يستمر طويلا فى برنامج الضخامة لان ستزداد نسبة الدهون بجسمه اكتر مما يؤدى الى صعوبة او طول فترة فقدها الامر الذى سوف يسير جانبا مع فقد المكتسب العضلى اثناء فقد تلك الدهون

 يجب عليك النظر الى جسمك عبر المراة او عن طريق صديقك او مدربك لكى تعلم مقدار التقدم الذى احرزته بجانب طبعا قياس وزنك وايضا لكى تنظر الى الدهون بجسمك فاذا لاحظت زيادتها فتوقف عن برنامج الضخامة وابداء فى فقد الوزن الزائد

 لاتغفل عنصر الراحة فجسمك لان ينمو ويزيد اثناء التدريب فيجب عليك ان تنال من 7 - 8 سعاتمن النوم المتواصل لكى تعطى جسدك الفرصة لكى يصلح وتنمو اليافك العضلية
 وكما نعلم اثناء فترة اكتساب الوزن علينا ان ناكل قدرا من السعرات الحرارية اكثر مما نستهلكهفيحتاج الاعب حوالى من 40 الى 50 سعر حرارى لكل كيلو من وزن الجسم تقريبا اثناء الضخامة.

ولكن لا يجب على لاعب كمال الاجسام التوقف عن حد معين من السعرات الحرارية طالما اراد زيادة الوزن فعليه بزيادة سعراته الحرارية بصفة متواصلة حتى يصل الى مايريده من زيادة وزنيةحين ذاك يبدا فى ايقاف زيادة السعرات الحرارية .

ولكى نتعلم حساب السعرات الحرارية من الطعام المتناول يجب معرفة ما يلى

1- كل 1 جرام بروتين يعطى 4 سعر حرارى .

2- كل 1 جرام كربوهيدرات يعطى 4 سعر حرارى .

3- كل 1 جرام دهون يعطى 9 سعر حرارى .

عندما نبداء فى البرنامج الغذائى للضخامة يجب علينا معرفة مقدار السعرات الحرارية التى نتناولها خلال اليوم تقريبا .
حيث يترتب على معرفة هذا المقدار بداء برنامجنا الغذائى حيث سنزيد هذا المقدار حوالى500 - 700 سعر حرارى فى البداية.

ثم سنزيد مقدار السعرات الحرارية بعد ذلك 300 - 500 سعر حرارى كل اسبوعين خلال برنامجنا الغذائى.

وفيما يلى مثال توضيحى هناك لاعب يتناول يوميا حوالى 2000 سعر حرارى واراد عمل نظام غذائى لزيادة الوزن فى حدود12 - 16 اسبوع

الاسبوع 1 - 2 يتناول 2500 سعر حرارى يوميا

الاسبوع 3- 4 يتناول 2800 سعر حرارى يوميا

الاسبوع 5 - 6 يتناول 3100 سعر حرارى يوميا

الاسبوع 7 - 8 يتناول 3400 سعر حرارى يوميا

الاسبوع 9 - 10 يتناول 3700 سعر حرارى يوميا

الاسبوع 11 12 يتناول 4000 سعر حرارى يوميا

اذا لاحظ الاعب انه قد وصل الى ما يريد من زيادة او لوحظ زيادة نسبة الدهون بجسمه يتوقف عن زيادة السعرات الحرارية

.تقسم السعرات الحرارية تبعا للطعام المتناول على النحو التالى

50 % من اجمالى السعرات الحرارية اليومى من الكاربوهيدرات

30 % من اجمالى السعرات الحرارية اليومى من البروتين

20 % من اجمالى السعرات الحرارية اليومى من الدهون.

هذه النسب بتختلف من لاعب لاخر ولاكن تلك النسبة التى ذكرتها اعتبر انها مناسبة وخاصتا للاعبين قليلين الخبرة باجسامهم وما تحتاجه.

وفيما يلى شرح مبسط لمكونات هذا النظام :

اولا : الكاربوهيدرات :

يحتاج الاعب نسبة وفيرة من الكربوهيدرات لامداده بالطاقة الازمة.ونحن نعلم حقيقة ان زيادة كمية الكربوهيدرات المتناولة تؤدى الى زيادة نسبة دهون الجسم ولكن هناك حقيقة اخرى ان قلة كمية الكربوهيدرات المتناولة سيؤدى الى استخدام البروتين والمغذيات الاخرى كمصدر للطاقة وهو امرا مرفوض.فتعتبر نسبة الكربوهيدرات من 40 الى 50 بالمئة من اجمالى السعرات الحرارية نسبة جيدة.

يجب ايضا ان نفرق بين انواع الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة فالكربوهيدرات البسيطة مثل السكريات ويفضل تناولها بعد التمرين مباشرتا ولا يفضل تناولها فى اوقات اخرى لانها بتزيد من حساية الانسولين بصورة سريعة الامر الذى سيؤدى الى اكتساب الدهون بصورة اسرع اما الكربوهيدرات المعقدة فهى تعمل ببطىء الامر الذى يجعلها مصدرا اساسيا من الكربوهيدرات فى البرنامج الغذائى لانها لاتؤدى الى زيادة الدهون بصورة سريعة مثل البسيطةوهى ايضا مصدرا اساسيا للطاقة اثناء التمرين وفيما يلى ذكر لبعض 

مصادر الكربوهيدرات :

1- الكربوهيدرات البسيطة ( توجد فى الحلوى - الفاكهة - السكر الخام - بعض الماكولات التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكر - بعض المكملات الغذائية التى تحتوى على نسبة عالية من الدكستروز )

2- الكربوهيدرات المعقدة ( توجد فى الارز - المكرونة - البطاطا - الفاصوليا - الخضروات - الخبز -الشوفان )

ثانيا : البروتين :

فهو ضرورى لبناء النسيج العضلى حيث يحتاج لاعب كمال الاجسام من 1 - 2 جرام بروتين لكل كيلو من وزن جسمه.وتعتبر نسبة البروتين من 30 - 40 ب% من اجمالى السعرات الحرارية المتناولة نسبة كافية لنمو عضلاتك.وفيما يلى عرض لافضل مصادر البروتين:( الحم الاحمر - صدور الدجاج - بياض البيض - اللبن - الاسماك بانواعها وايضا لا نغفل المكمل الغذائى الواى بروتين )

ثالثا الدهون :

بعض الناس سيرو ان تناول الدهون سيزيد تراكم ( خزن ) الجسم للدهون فهناك اختلاف بين الاطعمة المحتوية على الدهون وبين خزن الجسم للدهون.فيجب ان نعلم ان هناك نوعان من الدهون وهما الدهون المشبعة والدهون الغير مشبعةالدهون المشبعة هى التى يجب الابتعاد عن تناولها لانه ممكن ان تؤدى زيادة تناولها لتراكم دهون الجسم وزيادة المخاطر الصحية مثل امراض الشرايين والكوليستيرول السىءاما الدهون الغير مشبعة فهى ضرورية لزيادة افراز هرمونات الجسم وخاصتا هرمون التيستوستيرون الطبيعى وهى الاحماض الدهنية ( EFA ) الاحماض الدهنيه الاساسيةمن اهم مصادر الدهون الغير مشبعة ( الجيدة ) :السمك نعم لا تستغرب فالسمك مصدر للبروتين والدهون الجيدين وايضا زيت الزيتون وبعض انواع المكسرات مثل البندق واللوز .

رابعا المكملات الغذائية المستخدمة اثناء الضخامة

1- الكرياتين :فهو ضرورى اثناء اكتساب الوزن فهو طبيعى وامن يساعد فى بناء العضلات وزيادة القوة والتحمل

2- الجلوتامين :فهو حمض امينى مشتق من البروتين طبيعى وامن ايضا يستخدم بشكل رئيسى للاستشفاء العضلى بعد التمرين حيث يحافظ على عدم هدم النسيج العضلى ويساعد على ابقاء مستوياتالنيتروجين عالى بالالياف العضلية.

3- مكمل الفيتامينات:حيث يجب علينا تناول مكمل الفيتامينات لاننا لا نستطيع تناول جميع انواع الخضر والفاكهة خلال اليوم الواحد .فلذلك من الضرورى تناوله فهو يساعد ايضا على علاج الاجهاد وزيادة المناعة والصحة والنشاط.

4- الواى بروتين :فهو من اجواد مصادر البروتين بل واسرعها امتصاصا وتمثيلا يساعد على اكمال نسبة البروتينالازمة يوميا وضرورى لبعد التمرين مباشرتافتناول من 30 الى 40 جرام واى مع 70 الى 80 جرام كربوهيدرات ويفضل من النوع البسيطبعد التمرين ضرورى لاستشفاء العضلى بعد التمرين.

ملحوظة :

يجب عليك تقسيم سعراتك الحرارية اليومية على عدة وجبات خلال اليوم من 5 - 7 وجبات يومياوذلك لانك لو تناولت سعراتك الحرارية على مقدار 3 او 4 وجبات اولا لن تشعر بالجوع لتناول وجبات اخرى ثانيا لان يستخدم الجسم تلك الكميات بل سيصرف جزء منها والباقى سيخزن على هيئة دهون الامر الذى سيضعف المياتا بولزم لديك فتكسب دهنا اكثرلذا يجب تقسيم الوجبات الى وجبات صغيرة وتناول وجبة كل 2 - 3 سعات .

هناك بعض الاطعمة التى يجب الابتعاد عنها مثل :

1- الوجبات السريعة لحتوائها على سعرات حرارية عالية خاصتا من الدهون المشبعة

2- الحمة البيضاء او الحمة التى بها الدهن فهذا الدهن ايضا من الدهون المشبعة.

3- البطاطس المحمرة ( المقلية بالزيت )

4- البيتزا والايس كريم والحلويات.

5- لحم البطة والاوز ايضا به نسبة كبيرة من الدهون المشبعة.

ولكن لا تحرم نفسك نهائيا منهم فيمكن ان تجعل يوم واحد من الاسبوع تاكل ما تشاء ولاكن لاتكثر فى التناول.

واخيرا لا نغفل تمرين الاوزان يجب ان تلعب باوزان ثقيلة ويكون تكرارك م 4 - 8 تكراراتمرن 3 - 4 ايام بالاسبوع فهو انسب وافضل طريق للحصول على ضخامة عضلية وخاصتا من وجهة نظرى الشخصى وعن طريق التجربةوباذن الله ساكتب البرنامج التدريبى الذى يتماشا معا ذلك البرنامج الغذائى

البرنامج
 اليوم الأول: ( صدر / ذراع )

تمرينات الصدر : ( بار مستقيم / بار مائل / دمبل مستقيم تضغيط / دمبل مائل تضغيط / فراشة / أوفر )
تمرينات الذراع : ( بار واسع / دمبل إرتكاز / دمبل تبادل / بار ضيق / دمبل / شاكوش)

اليوم الثانى : راحة

اليوم الثالث : ( ظهر كامل / تراي )

تمرينات الظهر( دمبل مرجحة / دمبل عمودى / دمبل تعريض / طرنبة واسع / طرنبة ضيق / بار واسع /بار ضيق معكوس)
تمرينات التراى( دمبل خلفى / دمبل فرنساوي / بار فرنساوي / متوازى / دمبل تعريض)

اليوم الرابع: (راحة)

اليوم الخامس : ( كتف كامل / ذراع )

تمرينات الكتف( بار خلفى / بار أمامى/ دمبل جانبى / دمبل امامى / مرجحة امامى / دمبل خلفية كتف / ترابيس بار سحب امامى / بار سحب خلفى / بار طحن)
تمرينات الذراع ( دمبل تيادل / دمبل إرتكاز / بار واسع / بار ضيق / بار إرتكاز على ماكينة الحصان / شاكوش /(رست_دمبل+بار+خلفى) (ساعد-بالبار_على الجهاز_بالدمبل ارتكاز ساعد)

اليوم السادس : ( راحة )

اليوم السابع : ( أرجل / تراي(تمرينات الأرجل ( تسخين 5 فى 25 / سمانة (قدم 7) / سمانة (قدم/ سمانة(قدم11) / أرجل خلفى / امامى / هاك خلفى / بار امامى / تمارين ستريتش
تمرينات التراي ( دمبل خلفى / دمبل فرنساوي / بار فرنساوي / متوازى / دمبل تعريض)

برنامج التغذيه  

فطار: بيض / فول / جبنة بيضاء / لبن
الظهر: وجبة خفيف )سلطه+لبن+بياض بيض+جبنه)

غذاء: دجاج / أرز / خضار / لبن
قبل التمرين (2ساعه): ربع كيلو بطاطس مهروسه +لبن
بعد التمرين:لبن +لحم/فراخ او 2 علبه تونه فقط من غير لبن
المغرب: وجبة خفيف )سلطه+بياض بيض فقط +لبن+جبنه نستو)

عشاء: لحم / أرز / خبز / خضار / فواكه


ملحوظات لهذا المستوي :قد تعتقد أن التمارين كثيرة و سوف ترهقك و لكنك سوف تنبهر بالنتائج لو إتبعت البرامج بدقةالتكرارات هى 4 ادوار فى 10 تكرارات فيما عدا الأرجل الخلفى و الأمامى ( 6 أدوار فى 15 تكرار ) لا يهم ثقل الوزنإذا كنت مريضا ، تدرب و لا تجلس فى المنزل ( تمرين خفيف ) مجموعات قليلة تكفى لتحريك العضلة فقط و تكرارات معقولةلا تأكل قبل التمرين مباشرة و لكن قبل التمرين على الأقل بساعتين ، حتى بعد التمرين يكون عندك فرصة لأكل وجبة أخرى.التغذية : لا يهم الكم و لكن يهم المحتوىمهم جداً (جوانتى المعصم ) و الشدادات ، لن تتمكن من زيادة الأزوان بدونهم

احرق الدهون بالزنجبيل و القرفة

احرق الدهون بالزنجبيل و القرفة

اكدت ابحاث اجريت أخيرآ أن الزنجبيل لايزال على رأس قائمه المواد الحارقه للدهون،
و تشير اخصائيه التغذيه امل الانصاري الى ان الزنجبيل يعد من أهم المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم عند تناوله بعد الوجبه مباشرة ..

ولكن لنتائج مؤكدة يفضل مزج الزنجبيل مع القرفه ليكون بمقدورة حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات ..

كما يمكن خلط الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفه فيه او مزج كميه صغيرة من مسحوق القرفه بمحلول الزنجبيل الطازج ..

و مع التعاطي المستمر لهذا المشروب يمكن ضمان حرق الدهون مباشرة بعد الاكل.
و مع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة في الجسم، و من ثم يبدأ الجسم في خسارة الوزن بشكل تدريجي ..
    
 طريقة عمل مشروب حارق للدهون ....

- ملعقة كمون مطحون
- شرائح ليمون بالقشر والبذر
- ربع ملعقة قرفه نصف ملعقة زنجبيل فى كوب كبير ماء مغلى ويحلى بالعسل ويؤخذ قبل الاكل ب 20 دقيقة مع 2 حبة تفاح او كمثرى

 ((3 مرات فى اليوم ------------> يحرق 7 كيلو فى الشهر

الضخامه العضليه

إخواني إليكم جدول تمرينات مناسب للضخامة العضلية وتنشيف الجسم من الدهون. وطبعا الكل يغلط ويطلب جدول مخصص للضخامة أو التنشيف وهذا غلط لان الضخامة أو التنشيف لا يعتمدان على التمارين بل على التغذية يعني الاعتماد يكون على جدول غذائي هذا ليس موضوعنا اليوم المهم هذا جدول مناسب للضخامة والتنشيف كما ذكرت سابقا

السبت: صدر
الأحد: أكتاف
الاثنين: ذراع
الثلاثاء: راحة
الأربعاء: ظهر
الخميس: أرجل
الجمعة: راحة
بالنسبة للبطن مرتين في الأسبوع في أي يوم تستطيع تمرينها ولكن بالطبع ماعدا أيام الراحة.

بالنسبة للمجموعات:
العضلات الكبيرة مثل: الصدر والظهر و الأكتاف و الأرجل = 10 10 10 10 او 12 10 10 8
العضلات الصغيرة مثل: الذراع = 15 15 15 او 12 12 12 او 12 10 8

عضلات ذات تحمل عالي مثل: البطن = 20 20 20 او 20 15 10 او 15 10 5

اهم الاطعمة المسببة لحرق دهون الجسم

من الطبيعي ان ينتشر الطلب علي وصفات لحرق دهون الجسم نظرا لانتشار السمنة لعدة اسباب منها ارتفاع المستوي المعيشي عند العديد من الفئات اضافة الي انتشار الوجبات السريعة المسماة تك اوي ن والجلوس لفترات طويلة علي المكاتب وكذلك انتشار وسائل المواصلات مما قلل من فرص المشي والعديد من الاسباب، ولكي نصل الي جسم رشيق ونرتاح من معاناة السمنة، جربنا جميعا العديد من الطرق وبذلنا الكثير من الوقت والمجهود ولم نحصل علي نتائج مرضية، دون ان نعرف ان هناك العديد من الاطعمة التي حددها المختصون والتي تساعد علي حرق الدهون، وهناك قائمة بعشرة اطعمة فعالة جدا في حرق الدهون.

رقائق حبوب الإفطار من الشوفان الحبوب
يرجع سبب الاقبال الشرة علي وجبة فطار خفيفة في الصباح انخفاض مستوى السكر في الدم، لذلك تعد رقائق حبوب الشوفان في الإفطار من أفضل الوجبات، حيث تحتوي على نسبة ألياف عالية تظل في المعدة لساعات طويلة وتجعلك لست في حاجة لتناول المزيد من الأطعمة.

   2. حبات اللوز
 من النصائح الهامة جدا ان تملأ معدتك بحبات اللوز، فهذه من أفضل طرق إنقاص الوزن. فقد أجريت دراسة على مجموعتين من الأشخاص، مجموعة تتناول حبات اللوز بشكل دوري، وأخرى تأكل كعكة الأرز، لتظهر النتيجة أن الأفراد الذين يعتمدون علي اللوز لا يتناولون المزيد من الطعام على عكس المجموعة الثانية.
ولا ننس عندما نذكر حبات اللوز أن المراد منها هي الخالية من أي نكهات سواء السكر أو الملح، فالتي تحتوي على ملح تكون من أحد مسببات رفع ضغط الدم.

   3. بودر البروتين
مسحوق البروتين ليس مرتبطا فقط برواد الصالات الرياضية، بل هو من أكثر الوسائل التي تعمل على حرق الدهون بالجسم وبناء العضلات، بخلاف أنه يعمل على سد جوعك.
وحتى يجدي نفعا أضف ملعقتين صغيرتين على المشروب، وحبذا إذا كان مشروبا لإذابة الدهون، أو ضعها على كوب الزبادي والفواكه والحليب خالي الدسم، ولكن وضع المسحوق على مشروب الشيكولاته "الكاكاو" لا يعني أنه تحول لمشروب صحي!

  4. زيت الزيتون

مهما كان نظامك الغذائي قاسيا، إلا أن كل شخص يحتاج لقليل من الدهون لأنها من أهم العوامل التي تسيطر على إحساس الجوع، لذلك استخدم دائما في طهي الطعام الزيوت الأحادية مثل الزيتون والكانولا، فهما يحافظان على مستوي الكولسترول في الدم. مع العلم أن الزيوت النباتية المهدرجة تقع في قائمة الدهون غير الصحية.

برنامج ضخامه ممتاذ

هذا جدول خاص للمحبي الضخامة العضلية وراح يعطيك ان شاء اللة الضخامة الي تبيها وبتلاحظها بعد ما تنتهي من البرنامج ومدتة 3-4 شهور على حسب النتائج
طبعا بعد الانتهاء من البرنامج زيادة قوة في رفع الاوزان، بروز عضلات البطن، ضخامة في الجسم العلوي بشكل ملاحظ، زيادة في وزن العضل ويختلف على حسب الاشخاص ونوعية الاكل والمكملات.
شروط البرنامج

1 - النوم 7-8 ساعات في اليوم.
2 حتي 5 وجبات في اليوم منها 3 وجبات رئيسية.
3 - الالتزام في ايام الراحة والتمرين.
4 - التركيز في التمرين وهي من اهم النقاط في البرنامج.

للحصول على افضل نتائج ينصح في:

1 - مكملات على حسب وزنك.
2 - كرياتين.

3 - امينو.
 وله تكمله انشاء الله

الرشاقة بدون مجهود حلم يمكن تحقيقه

خسارة الوزن بسهولة بدون ريجيم ولا رياضة قاسية بدون أدوية وعمليات
هل حلمت برشاقة جسمك وخسارة وزنك الزائد بدون اى مجهود مشق او ريجيم قاسى يحرمك مما تحب من الطعام و يصيبك بالهبوط و الضعف او رياضة عنيفة ترهق جسدك وتمنعك عن ممارسة حياتك بتوازن و هل تعبتك من العقاقير و الادوية و الوصفات والاعشاب التى تثبت شهيتك او تساعد جسدك على حرق الدهون او جاء لك احباط شديد من كل هذا والنتائج كانت لا ترضيك؟ هل سئمت من عيادات الاطباء و الفواتير المرهقة والوقت الكثير الذى تضيعة هنا و هناك؟

حلمك حقيقة ولكن بعد الانتباه الشديد لتلك النصائح التى جمعتها من خبرات الملايين الذى نجحوا و من خبرتى الشخصية و طبعا كانت مستخلصة من نصائح الاطباء و خبراء التخسيس

اهم تلك النصائح

الانتباه الى الاكل الصحى باعتدال، النوم الصحى ولايقل عن 6 ساعات ليلا و البعد عن السهر و الارهاق، ممارسة ابسط انواع الرياضة وهى عدم الكسل والحركة الدائمة، البعد عن التعب النفسى و التخفيف عن الحالة النفسية بممارسة رياضة او عمل شىء ممتع، و الاكثار من شرب الماء

1 - الكثير يجهل قيمة وجبة الأفطار التى تساعدك على حرق الدهون طوال اليوم و تنشط اجهزة الجسم للقيام بعملها اليومى فلذلك هى اهم وجبة لايستغنى عنها اطلاقا

2 - قد يستغرب الكثيرون عندما يعرفون ان اكل قطعة من الحلويات عند الافطار تساعدك على اقلل شهيتك طوال اليوم وهذة العادة تطبق بالعكس فا أغلبنا يأكل الحلوى بعد الغذاء او بعد العشاء وبذلك من الصعب حرقها قبل النوم و تشعرة بالشبع لفترة قصرة و المطلوب ان تكون فى بداية اليوم لا فى نهايتة

3 - اكل الفاكهة يكون قبل الوجبة لا بعدها و يفضل بنصف ساعة و من الافضل ان تكون وجبة بمفردها فالفاكهة قبل الاكل وخصوصا البطيخ يساعدك على خسارة وزنك وتقليل شهيتك و امتصاص الجسم لدهون الطعام فى حدود حاجتة فقط بعكس اكلها بعده فهى بذلك تصيب بعصر الهضم و بعض الفاكهة بذلك تزيد الوزن

4 - النوم بعد الاكل مباشرة عادة خطئة جدا فهى تجعل الدهون تتركز فى البطن و خصوصا اسفل البطن و فى الارداف والمؤخرة للذلك من الواجب ان نجعل فاصل ما بين النوم والاكل ليس اقل من 3 ساعات وكلما كان الفاصل اكبر كان افضل فالنوم بالمعدة الشبة فارغة افضل من الممتلئة او الفارغة تمام

5 - شرب الماء من اهم وسائل خسارة الوزن فلا تتصور مدى اهمية الماء فهى تساعد على حرق الدهون و التخلص من الفضلات وغسل اجهزة الجسم و تثبيت الشهية الهائجة الى حد ما فيجب الا نقلل شرب الماء عن 8 اكواب يوميا او بمعدل 2 لتر بمعنى تناول حوالي اللترين من الماء يوميا بين الوجبات يخفف من الشهية والإحساس بالجوع لانه في بعض الأحيان شعور الإنسان بالجوع يكون وهمى لكن هذا الشعور قد يعني أن الإنسان بحاجة إلى الماء وليس إلى الطعام

6 - البعد عن الحرمان من نوع معين من الطعام لان السعرات الحرارية بة مرتفعة فهذا على مدار الوقت سيجعل عندك نوع من الجوع الدائم ومهما اكلت لن تشبع لان الجسم محتاج لعناصر معينة فقدتها بحرمنك من انواع معينة من الطعام للذلك يمكنك اكل ماتحب ولكن باعتدال وخصوصا الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يمكنك التخفيف منة وليس منعه من قائمة طعامك

5 - الخبز بجميع انواعه معدا خبز السن و ماعلى شاكلتة يجب ان ننتبه لأكلنا منه فهو اكثر شىء نأكلة وهو اكثر شىء يزيد وزننا حجما اكثر منة وزنا يظهر فى الميزان فهل وجد ان وزنك فى الميزان ثابت وزائد فى الحجم؟ فهذا هو الخبز سواء كان فينو او بقصمات او بلدى و جميع المعجنات بالدقيق من مكرونة او بيتزا للذلك لا يجب ابدا الحرمان منهم ولكن التقليل الى حد معقول

6 - لا تجوع نفسك أبدا فهذا لن يجدى نفعا لان الجسم سيتعود على ذلك فيضر الى تخزين المزيد من الغذاء لفترة طويلة لذلك يقوم بتخزين كميات إضافية من الدهون بدلا من حرقها

7 - تجنب الفراغ و اذا كان عندك وقت فارغ فاقضي فى شىء يخلصك من وزنك مثل التنزهة مع اصحابك بالمشى الصحى فى اماكن الترفية او التسوق او المولات فستقضى وقت ممتع ومفيد لجسمك فى نفس الوقت و ليس لذهاب لمطعم او شراء مسليات فكثيرون يأكلون كنوع من التسلية قتوقف قبل الأكل اسأل نفسك هل أنت جائعة؟ أم أنك تأكل بدافع الملل؟

8 - يجب ألا تجعل المطاعم والمقاهي نقطة للقائك بأصدقائك أو هدفا تقصده عند الخروج مع أفراد العائلة، بل تعود على أن دعوة الأصدقاء والأهل إلى نزهة على الأقدام في الحديقة، ويجب الحرص على حمل وزن خفيف معك أثناء المشي، فذلك يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، فقبل أن تخرج إلى المشي، ضع في حقيبة الظهر كتبا تزن حوالي 5 كيلوجرامات، فالشخص الذي يبلغ وزنه 75 كيلوجراما ويحمل 5 كيلوجرامات يحرق 176 وحدة حرارية خلال ثلث ساعة من المشي فالتخسيس عن طريق المشى افضل

9 - بدلا من تناول عصائر الفواكه تناول الفواكه في صورتها الطبيعية، وذلك لأن الفواكه غنية بالألياف، وتساعد على الشعور بالشبع، ولا ينصح بتناول الفاكهة في بعض الصور الأخرى مثل فطائر الفاكهة كفطيرة التفاح الشهيرة مثلا، حيث إنها تحتوى على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية والدهون كما ان العصائر مرتفعة السعرات بينما الفواكة نفسها تكاد منعدمة السعرات يمكن حرقها بأقل حركة هناك نصيحة تقول انك بتحضير طبق كبير من الفاكهة ووضعه داخل الثلاجة أو على المائدة، حيث إن ذلك يشجع على التقاط ثمرة الفاكهة بين وقت وآخر، وبالتالي يقلل من فرحة تناولك لأنواع دسمة أو سكريات من المسليات

10 - أن مضغ الطعام الجيد ولمدة أطول يعطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بسرعة أكبر او بمعنى تانى الاكل ببط يشعرك بشبع حقيقى و قبل التهام طعام اكثر من الحاجة، للذلك تجنب الاكل السريع والمضغ الغير لانة سيكون عقبة امام شعورك بالشبع و سيجعلك تأكل اكثر مما يحتاج جسمك وذلك سيحد من الشهية المفرطة

11 - النوم الصحى وعدم السهر من اهم عوامل استعادة الجسم المثالى فالجسم يمشى على نظام خلقة له الله لا يخالفة و للذلك عندما تقلل فترة نومك عن الصحى اى 6 ساعات ليلا او تسهر بشكل مبالغ فية فاان الجسم يعوض تلك اللغبطة بالاكل و للذلك عندها ستشعر بنوبات جوع غير طبيعية ولن تكون لحاجتك لطعام ولكن لنوم كافى و ذلك بيكون ليلا ولا يقل عن 6 ساعات لشخص الراشد

12 - قم بممارس الرياضة الخفيفة لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل يوميا، هذا يحفز الجسم على حرق الدهون بكفاءة اكبر ولا يضيع كثير من وقتك ويمكنك ممارسة رياضة خفيفة مثل المشى السريع

14 - قلل الملح فى الطعام و السكر وحاول إستخدام البدائل من اكثر الاشياء التى ستاعدك على خسارة وزنك لانهم برغم الكمية القليلة التى لا تشعر بها فى طعامك او شرابك لهم تأثير كبير فى الوزن

15 - تناول كمية محددة من النشويات، حيث أن مقدار نصف فنجان من أي نوع من النشويات يعادل ربع رغيف من الخبز العربي وهذا ينطبق على الأرز، البطاطس، المعكرونة، البرغل، الشعيرية، الحمص الجاف، العدس، الفاصوليا اليابسة والطازجة والفول

16 - طبخ الطعام وأكله بدون اضافة الزيوت أو الدهون اليه من خلال السلق أو الشوي فهذة طريقة لن تتوقع كم من الدهون التى تدخلها فى الجسم

17 - يمكن أكل ما تريد من أنواع الخضار في أوقات الطعام أو بين الوجبات. ويمكن الاعتماد على السلق، القنبيط، الباميه، الملوخية، الجزر، النعناع، ​​اللفت، الفلفل الأخضر، الملفوف، الخس، الكوسي، الطماطم، الباذنجان، البقدونس، السبانخ، الخيار والبصل والثوم. حيث أنها كلها فقيرة السعرات حرارية وذات فائدة غذائية عالية

18 - تناول قدر من الشوربة قبل الوجبة يجعل الشخص يتناول سعرات حرارية اقل من المعتاد بكثير في الوجبة اللاحقة وذلك أن تناول الشوربات قبل الوجبة يزيد من مستويات هورمون ال CCK الذي يساعد على الشعور بالشبع

19 - ادخل الدهون غير المشبعة الى غذائك لانه اتضح من الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون البطاطس المهروسة مثلا والمحتوية على زيوت عباد الشمس والصويا، يصبحون أقل شعورا بالجوع لمدة تتراوح بين أربع وثماني ساعات مقارنة بغيرهم من الذين يتناولون الوجبة نفسها في حالة تحضيرها بالدهون المشبعة كالزبد مثلا

20 - مارايك فى تناول الوجبات الساخنة بدل الباردة، فعملية الهضم تكون أسرع في حالة الأكل الساخن فلما تخسر وسيلة كهذة لحرق الدهون بدون اى مشقة

21 - اتبع تلك النصيحة بحرص اذا شعرت بالشبع، فلا تأكل المتبقي في الطبق للذلك احرص على تكوين طبق اصغر من المعتاد حيث أن ذلك يعطيك الشعور بالشبع

22 - حاول التقليل من السعرات التي تستهلك عند تناول المياه الغازية والشاي والقهوة والحل هو تناول مشروبات الأعشاب، وعصائر الفاكهة الطبيعية بدون سكر، والإقلال من المشروبات التي تحتوي على الكافيين

23 - لاتتناول اطعمة جاهزة من السوق تحتوى على اضافات دهنية كالمايونيز وصلصة السلاطة و الفواكة المجففه فلا تتصور كمية السعرات الحرارية التى بهم غير المواد الصناعية التى بهم

24 - تناول الطعام على المائدة فقط، لا تحمل معك الأكل إلى غرفة الجلوس وتقومي بالأكل أمام شاشة التلفاز أو اثناء القراءة أو أثناء الوقوف لان ذلك سيجعلك تأكل اكثر مما يحتاج جسمك دون ان تشعر

25 - يمكنك اتباع نظام تناول ثلاث وجبات متوسطة ووجبتان خفيفتان خلال اليوم فذلك سيجعل المعدة تشتغل اكثر فتحرق اكثر

26 - اصعد السلم بدلا من استعمال السلم الكهربائي فإن صعود السلالم لمدة عشر دقائق متصلة يوميا يساعد على حرق 2 كيلو من وزنك فى خلال اسبوع فهل تتصور؟

27 - إذا كنت تشعر بجوع حقيقي فانه من الممكن أن جسمك يفتقد بعض المواد الغذائية، لذلك تناول الفيتامينات قد يعوض هذا النقص بدون الحاجة لتناول كميات إضافية من الطعام

28 - تريث قبل الأكل فإذا شعرت بنوبة جوع مفاجئ انتظر لمدة عشرة دقائق لان نوبة الجوع قد تختفي بنفس السرعة التي ظهرت بها، إضافة إلى ذلك اشربي المياه حيث لا تعود تشعر بأنك بحاجة إلى الأكل

29 - حافظ على استقامة الظهر لان كثرة انحناءه تؤدى الى تراكم الدهون فى منطقة البطن كما ان استقامتة فى الجلوس والمشى وفى ممارسة حياتك بصفة عامة تساعد الجسم فى حرق الدهون ونحن لا نتبع تلك الطريقة فى حياتنا اليومية وهى فى غاية الاهمية


30 - اذا كنت تمارس اى تمرين رياضى تأكد من أداء التمارين بوضع صحيح حتى لا تسبب مشاكل وإصابات نتيجة الوضع الخاطئ

اكل لازالة الدهون في الجسم، مشروبات تساعد علي التخسيس، أعشاب حرق الدهون

قيل قديما: إذا كان الغذاء سيئا، لا جدوى من الدواء وحين يكون الغذاء سليما فلا داعي للدواء

الحياة الرتيبة والتقدم والنعم التي انعم الله علينا بها إذا لم نستغلها بالطريقة السليمة تكون وبالا علينا.
لقد اكتشف الكثيرون ممن اجري لهم تشخيص حدقي أن نسبة دهون عالية عندهم وكان واضحا جليا في صورة القزحية فكان لزاما أن نوضح بعض الأساليب الطبيعية لإذابة تلك الدهون وهي ليست بالصعبة وممكن الحصول عليها ومتوفرة جدا، مع شرح طريقة الاستعمال.
قبل الدخول في صلب الموضوع يجب تعريف بعض المصطلحات أو ما يتردد على لسان الكثير من الناس وهي:

1. منشط: هو كل طعام يحارب التعب والإجهاد ويمد الجسم بالنشاط تطلق عليه هذه التسمية.
2. مولد للحرارة: هو كل طعام يرفع درجة حرارة الجسم فبالتالي يساعد في حرقالدهون عوضا عن تخزينها كوقود.
3. مدر بولي: هو كل طعام أو شراب يعمل على نزع الفائض من الماء المخزن في الجسم فبالتالي يعمل على تخفيف وزن الجسم الناتج عن تخزن الماء في خلايا الجسم.
4. مزيل للسمية: هو كل طعام يخلص الجسم من السموم ويعمل على تنظيف الكبد من سمومه فبالتالي يصبح الكبد نظيفا نشيطا جاهزا للعمل كحارق للدهون.
5. مزيل للكوليسترول: هو الطعام أو الشراب الذي يعمل على تخليص الجسم من الكولسترول والموازنة بين الكولسترول السيئ والجيد.
6 موازن لسكر الدم: هو الطعام أو الشراب الذي يعمل على توازن السكر فبالتالي يساعد على ضبط الشهية والحيلولة دون تخزين الدهون التي تشكل جزءا من مقاومة الأنسولين.
7. تذويب الدهون: ماذا تعني هذه الكلمة؟ أو ما التعريف الصحيح لها؟ هل هو إنقاص الوزن فقط أم تنظيف الكبد؟ الواقع التعريف الصحيح لها هو: تنظيف الكبد من السموم ليصبح نشيطا يساعدك على حرق الدهون الزائدة وعدم تخزينها عندما يكون ملوثا بالسموم فكل الأنظمة الصحيحة التي تعمل على تذويبالدهون أو ما يسمى بالدايت يجب أن تقوم على تنظيف الكبد، تنشيط الدورة الدموية، تناول الأغذية التي تساعد على تذويب الدهون والتي يخزنها الجسمعادة في الوركين، الفخذين، والردفين.


المشروبات والزيوت التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السموم:

خل التفاح (مزيل للسمية، مزيل للكولسترول، منشط):
نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليصالجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النووي.
كيفية تناوله: إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم.

بذر الكتان (مزيل للكولسترول، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية):
بحق من اسمه اللاتيني تفهم فائدته لينوم اوزيتيتيسيوم (الأكثر فائدة) يحتوي على نسبة زيت ثابت عالية من 30 40٪ ويعتبر مصدرا غنيا لمادة لليغنان وهي استروجينات نباتية تعمل على محاربة السرطانات وإبعاد الفيروسات ويقلل من مقاومة الأنسولين، يعتبر منظفا للأمعاء، يعمل على توازن السكر في الدم ويحد من امتصاص الكولسترول.
كيفية تناوله: الكمية المسموح بها يوميا ملعقتان صغيرتان مطحونتان ويا حبذا في فترتين متباعدتين.

زيت بذر الكتان أو ما يسمى بالزيت الحار (مزيل للكولسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية):
هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30 40٪ وكما لا يخفى على أحد يحتوي على مجموعة اوميغا 3 حيث تعتبر أحماضا دهنية أساسية ونقص هذه المجموعة (أوميغا 3) عدم إيصال إشارة إلى الدماغ وبالذات إلى مركز الشهية بأنك شبعت فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك هذا من ناحية ومن ناحية أخرى تعمل على إبطاء عمليات الايض فيدخل الجسم سعرات حرارية أكثر فيزيد الوزن، ومن ناحية أخرى تقوي مادة السيراتونين في الدماغ والتي تبعدك عن الاكتئاب وما يترتب عليه.
كيفية تناوله: إما برشه على السلطات والفول والحمص، بمعدل ملعقتين صغيرتين يوميا في فترتين متباعدتين.

الليمون الحامض (مزيل للكولسترول، مزيل للسمية، مدر بولي، مولد للحرارة):
بحق نستطيع أن نسميه مستشفى الليمون حيث إنه غني بقشره، وبذره، وشحمه وعصيره، يعتبر أكبر مذيب للدهون، يجعلها سائلة لكي يتخلص منهاالجسم بسهولة، مضاد للتأكسد، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، يساعد في عمليات الايض، منشط للمرارة والكبد منقيه من سمومه ، يعتبر مدرا بوليا، ويحتوي على فيتامين B6 وبوتاسيوم، وكالسيوم، ومغنيسيوم وفولات. وكما انه مفيد من مشكلة لزوجة وتزنخ الحيوانات المنوية، كما أنه يعتبر معالجا نوعا ما لبعض الأمراض الجلدية الخفيفة، وعصيره مخلوطا مع زيت الزيتون يعتبر مذيبا قويا لحصى الكلى على الريق وقبل النوم.
كيفية تناوله: يسمح بتناول ليمونه واحدة فقط يوميا أو عصيرها، ورشه على السلطات.

الخضروات التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السمية
نستطيع القول: إن أفراد العائلة الصليبية من أهم الخضروات في التخلص منالدهون حيث تحتوي على مواد كبريتية من شأنها أن تعمل على توسعة الشرايين والأوردة وتنظيفها من الدهون.

الهليون (مدر بولي، مزيل للسموم):
يعمل على محاربة احتباس الماء بالجسم لغناه بالبوتاسيوم وفقره بالصوديوم ويحتوي على حمض أميني (يدخل في تسريع عمليات الايض ما يمنع ويذوبالدهون) مشتق من اسمه هيلونين يساعد على الوقاية من التعب، يحتوي على مادة إنولين تعمل على تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء الغليظة، كما يعتبر مصدرا جيدا لمادة الغلوتاثيون حيث يقضي على الشوارد الحرة، كما يحتوي على فيتامين AC
كيفية تناوله: يطبخ على البخار، أو بتناول نصف كوب من عصيره أسبوعيا.

البروكلي (مزيل للكولسترول، مزيل للسمية، موازن لسكر الدم):
ينتمي إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامين ج، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الإنزيمات والتي بدورها تساعدعلى تنقية الجسم من السموم وخاصة الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم.
يحتوي البروكلي على نسبة ألياف عالية ومنها ليف البكتين والذي بدوره يتحد مع حمض الصفراء حيث يحول دون إطلاق الكولسترول في الدم، كما أن البروكلي غني بمعدن الكروم الذي قد يكون فعالا في الوقاية من داء السكري.
كيفية تناوله: مطبوخا بالبخار أو مع الحساء أو عصيرا من 3-5 أكواب في الأسبوع، نيا مع السلطة.

الملفوف والقرنبيط (مزيل للسمية، منشط، مزيل للكولسترول، موازن لسكر الدم):
ينتمي إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامين ج، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الإنزيمات والتي بدورها تساعدعلى تنقية الجسم من السموم (يحتوي الملفوف على عنصرين هامين هما السلفورافان والاندول) حيث إن لهما دورا فعالا في الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم.
كما يوجد للملفوف خواص مضادة للبكتريا حيث تعمل على علاج القرحة كما يحتوي الملفوف على الغلوتامين وهو حمض أميني يغذي الخلايا التي تمتد في المعدة والأمعاء الدقيقة، كما يعمل هذا الحمض على شفاء القرحة.
كيفية تناوله: نصف كوب إلى كوب أسبوعيا كعصير أو نيا مع السلطة.

القرع (مزيل للكولسترول، موازن لسكر الدم):
من الفصيلة القرعية يحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة، يعمل على محاربة التحولات الشبيهة بالسرطان في الخلايا، زيته يدخل في علاج البروستاتا مضاد للتأكسد والالتهاب، يعمل على امتصاص الدهون من الدم، يعمل على تعديل السكر في الدم يساعد في التغلب على مقاومة الأنسولين، معدن البوتاسيوم يعمل على تخفيض ضغط الدم.
كيفية تناوله: مطبوخا بالبخار، عصيرا في حدود كوب واحد أسبوعيا.

الطماطم (مزيل للكولسترول، موازن للسكر، منشط):
تحتوي الطماطم علي فيتامينات عديدة ومنها A، C مزيلة لمواد الأكسدة فيالجسم حيث تعمل على القضاء على الجذور الحرة ولا ننسى الطماطم فهي تحتوي على الثلاثي المهم الذي يحافظ على سلامة القلب (بوتاسيوم، فيتامين B6 والفولات) كما تحتوي على الليكوبين حيث يعمل على تخفيض معدل الكولسترول في الجسم.
كيفية تناوله: هناك طرق عدة لا تخفى على أحد وعصيره يوميا ليس له أية تأثيرات جانبية.

الكوسا (مزيل للسموم، مزيل للسمية):
ينتمي الكوسا للفصيلة القرعية، تحتوي على نسبة فيتامينات عالية A، B6، C ومعادن بوتاسيوم، مغنيسيوم، فولات واليبوفلافين وألياف، تقي من تصلب الشرايين، داء السكري، أمراض القلب، حيث البوتاسيوم الموجود فيها يعمل على تقلص الإصابة بالنوبة القلبية ويخفض البوتاسيوم تصلب الشرايين ويساعد فيتامين B6 والفولات على تجزئة مادة الهوموستيين وهي مادة مسببة لأمراض القلب.
كيفية تناوله: هناك طرق عدة لا تخفى على أحد ويوميا حسب الرغبة.

الفواكهة المذيبة للدهون والمنقية لسمية الكبد:
يوجد كثير من الفواكه التي تذيب الدهون ومنها وليس على سبيل الحصر: التفاح، جميع التوتيات، الدراق.

الأعشاب والتوابل المذيبة للدهون والمنقية لسمة الكبد:
يانسون، فلفل أحمر، قرفة، قرنفل، كسبرة، كمون، شبت، خردل، شومر، ثوم، زنجبيل. تركيبة مقترحة لإذابة الدهون: خردل، زنجبيل، فلفل أحمر، قرفة، يانسون، شومر.
التحضير: نسب متساوية من العناصر المذكورة تطحن جيدا وتعبأ في كبسولات 500 ملغم.
الاستعمال: تؤخذ كبسولة بعد كل وجبة، أو تؤخذ على شكل سفوف (مباشرة ملعقة صغيرة ويتبعها بالماء).
كيفية عمل التركيبة:
- الأصناف الأربعة الأولى تعتبر حرارتها في الدرجة الرابعة وهذا يعني عندما يتحول الغذاء الذي نتناوله إلى دم فبالتالي يعمل على إذابة الدهون أثناء تغذيته للخلايا.
- اليانسون: يعمل على تذويب المخاط المترسب في الجسم والذي يشكل نسبة كبيرة من السمنة المصاب بها كثير من الناس فإذا أذيب هذا المخاط سهل علىالجسم التخلص منه.
- الشومر: يعتبر كأكبر مدر بولي ومصرف للسوائل والدهون الطائشة الزائدة عن حاجة الجسم.

المحاذير: يمنع منها مرضى القرحة، ذوي حساسية المعدة، النساء الحوامل.

نصيحة أخيره: يجب الإكثار من الخضروات والفواكه في وجباتنا وخاصة الورقية منها مثل القمح المنبت، الحلبة المنبتة، الخس، الفجل، البصل، الجرجير.

أطعمه تفقد الوزن عند تناولها بدون ريجيم

يعتبر التقليل من تناول السعرات الحرارية و المواظبة على التمارين الرياضية و النشاط البدني، من أفضل الطرق و الوسائل التي تساعد على إنقاص الوزن، لكن ما هي هذه الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن؟ أظهرت آخر الأبحاث الطبية أن هناك مجموعة من الأطعمة و المشروبات التي من شانها ان تساهم في تخفيض الوزن، ومن بينها ....
منتجات الألبان، أو مشتقات الحليب:
إنها الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، مثل الحليب و اللبن و الياغورت، لكن شريطة أن تكون منخفضة نسبة الدسم، كونها تعمل على تكسير خلايا الدهون بطريقة سريعة، فقد بينت آخر الأبحاث أن الناس الذين يتناولون هذا النوع من الطعام يفقدون الدهون بنسبة 70 في المائة أكثر من الآخرين
القهوة
تقلل القهوة من شهية شاربيها، كون معدل الأيض لدى الأشخاص الذين يشربون القهوة المحتوية على مادة الكافيين هو 16 في المائة أعلى من الآخرين الذين يشربون قهوة لا تحتوي على الكافيين.
الخضر و الفواكه
مثل الخس و البطيخ و الخيار أي التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، و التي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية، و التي تعطي إحساسا بالشبع.
الحبوب الكاملة
تحتوي على نسبة عالية من الألياف و تأخذ وقتا أطول للهضم، و بهذا فهي تعطي إحساسا بالشبع لمدة أطول
الشاي الأخضر
يعتبر شرب خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا، رقما سحريا للتخلص من الدهون، كما ان مركبات الشاي تساهم في زيادة الأيض، و بالتالي تساعد الجسم على حرق الدهون بطريقة أسرع، لكن شريطة تناوله دون حليب أو سكر.
التفاح
تساعد مادة البكتين الموجودة في التفاح على منع الجسم من امتصاص الكثير من الدهون، كما ان البكتين يشعر الشخص بالشبع لفترات طويلة
التوابل
تساعد الأطعمة المليئة بالتوابل على الشعور بالشبع أكثر من الأطعمة الأخرى، فإضافة البهارات إلى الأطعمة مثل الفلفل الحار والقرفة (تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم) والثوم والخردل الحار تزيد من حرق الدهون الأيض بنسبة من 8 إلى 20٪
المكسرات
يعتبر أكل المكسرات النيئة جد مفيد للوصول إلى الإحساس بالشبع، كما ان تناولها عند الشعور بالجوع يمنح الجسم جرعة من البروتينات و يساعد على حرق الدهون المتراكمة. � �p-X ��V من إنتاج حتى أكبر كميات من هرمون تستوستيرون الطبيعية عند 'اعادة نائما. لذا، يوصى جرعات صغيرة لاستكمال أشكال أخرى من المنشطات بعد انتهاء الدورة.

الرخيصة والآمنة

ويعتبر أكثر أمانا وأرخص Anabol مقارنة لأنواع أخرى من المنشطات التي يمكن حقنها أو يؤخذ عن طريق الفم. ومع ذلك، فمن الأفضل استعماله لأغراض قصيرة الأجل فقط في الدورة، حول 5-6 أسابيع إذا كنت تحاول زيادة العضلات الخاصة بك. شكل حقن ويفضل معظم لأنه يوفر أفضل بدء في الوزن واكتساب القوة. إذا كنت مهتما لمعرفة المزيد عن ذلك، يجب أن تبدأ استكشاف SteroidSources.Com اليوم.

قراءة المزيد عن المنشطات هنا

ويهدف هذا الموقع إلى تثقيف لكم باعتبارها المستهلك الذي يريد أن يحاول المنشطات. موقعنا يهدف لتعطيك ما تحتاجه من معلومات لمعرفة المزيد عن المنشطات قبل شرائها. يمكنك أيضا تشغيل ل
SteroidSources.Com للمشاركة قصصك والخبرات حول استخدام المنشطات methandrostenolone أو غيرها كنت قد حاولت أو تريد أن تجرب. يمكنك تصفح أيضا من خلال المنتديات، والمواد الإخبارية، وبلوق لمزيد من المعلومات حول المنشطات كنت تريد معرفة المزيد عنه.